مزايا الاستثمار العقاري في تركيا 2022

الاستثمار العقاري في تركيا

يتضاعف الاستثمار في سوق العقارات التركي كل عام، حيث تقدم تركيا أفضل العوائد للمستثمرين يكاد يصل إلى 30% سنوياً ولذلك كان قطاع  الاستثمار العقاري الأكثر جذباً للمستثمرين في العالم على اعتباره فرصة استثمار مربحة بشكل جدي، ويتطور الاستثمار العقاري في تركيا عاما بعد عام، فماذا عن العقارات في تركيا في 2022..

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا لعام 2022:

1ـ عام ذهبي لقطاع العقارات:

تطلب تركيا مليون منزل جديد كل عام على الرغم من كل الأزمات، أما مشاريع البناء التي توقفت لفترة من الوقت فإنها عادت للعمل من جديد، لذلك من المتوقع أن يكون عام 2022 عاماً ذهبيا لقطاع العقارات في تركيا.

2ـ استثمار عقاري آمن:

بالنسبة للمستقبل فإن الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر آمنا ومدينة اسطنبول على وجه الخصوص تعتبر مركزا أساسيا في النشاط العقاري لما تجتمع فيها من مواصفات تجعلها عاصمة اقتصادية مهمة على مستوى العالم، نذكر أهم هذه الخصائص:

  • مدينة اسطنبول مركز للعمران والبناء، فاسطنبول يكثر فيها النشاط العمراني وتتفوق العقارات في اسطنبول على العديد من المدن الأخرى في تركيا، من حيث السعر والتصميم والجاذبية.
  • يظهر سوق العقارات المكتبية في اسطنبول منافسة كبيرة بين المستثمرين.
  • يشكل عائد الاستثمار في عقارات اسطنبول دخلاً تنافسياً للغاية ليس على المستوى الإقليمي وإنما أيضا على المستوى الأوروبي والعالمي.
  • تحقق اسطنبول كل عام رقما قياسيا في النمو السكاني مما يرفع ويزيد الطلب على العقارات.

3ـ تأثير الليرة التركية:

أثرت الليرة التركية على القطاع العقاري في تركيا، فقد تراجعت الليرة التركية أمام الدولار، ولكن بعد خطاب وتصريحات الرئيس طيب أردوغان ارتفعت الليرة التركية وهذا مؤشر جيد ساعد على تحسين القطاع العقاري لعام في 2022 مقارنة بالعام الذي انقضى.

4ـ الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري:

يصل عدد الحاصلين على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا إلى عشرات الآلاف ويعتبر الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي واحد من عناصر الجذب للمستثمرين الأجانب.

قد يهمك أن تقرأ: الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري 2021

5ـ الإقامة العقارية:

أيضا توفر خيار الحصول على الإقامة العقارية في حال شراء عقار في تركيا يمثل فكرة تشجع  العديد من الوافدين إلى تركيا لخوض غمار الاستثمار العقاري.

6ـ عوائد الاستثمار المثالية:

إن طريقة حساب عوائد الاستثمار العقاري في تركيا تختلف عن غير من الاستثمارات في مجالات أخرى فرأس المال يحتفظ بقيمته الحقيقية بل قد تزداد قيمة العقار في كثير من الأحيان لتصل نسبة الأرباح السنوية من خلال العوائد الاستثمارية التي تتحقق عن طريق إعادة البيع أو التأجير إلى 20% من قيمة العقار الأصلية.

استعرضنا معا في هذا المقال: أهم مزايا الاستثمار العقاري في تركيا في عام 2022 والأسباب التي تجعل العقارات في تركيا أحد أكثر القطاعات الاستثمارية جذبا للمستثمرين في جميع أنحاء العالم، هل تعتقدون بوجود مزايا أخرى للقطاع العقاري في تركيا؟ يسعدنا أن نقرأ آراءكم وأجوبتكم في التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي او عبر التواصل المباشر نحن دائما مستعدون لاستقبال استفساراتكم حول قطاع العقارات في تركيا

يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل أوقات العام لشراء العقارات في تركيا

Join The Discussion

Compare listings

Compare
×