عوامل تحديد أسعار الشقق في اسطنبول

عوامل تحديد أسعار الشقق في اسطنبول

عوامل تحديد أسعار الشقق في اسطنبول

حين ترغب بشراء شقة في اسطنبول، فإن مجموعة من الأسئلة تواجهك وعليك أن تبحث عن إجابة لها، فما هي عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول؟ كيف أستطيع التمييز بين العقارات على مستوى الأسعار في هذه المقالة سنحاول الإضاءة على العوامل الرئيسة التي تتحكم بالسعر لتساعدك  في الحصول على بعض الإجابات.  

عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول – الموقع

مثل أي مدينة في العالم يمكنك أن تلاحظ أن عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول تتأثر بالموقع بالدرجة الأولى حيث أن الشقق التي تقع وسط المدينة أسعارها تزيد عن أسعار الشقق التي تقع على أطراف المدينة، وأيضا فإن أسعار العقارات التجارية في المناطق الحيوية مثل شيشلي، تقسيم، مسلك يزيد سعرها عن باقي العقارات لأنها تحظى بقيمة استثمارية مضاعفة ويشكل خط البوسفور على طرفي المدينة من الجانب الأسيوي والجانب الأوربي حيث تعتبر العقارات المطلة على البوسفور من العقارات المميزة وهذا بالتأكيد ينعكس على أسعارها، وتعتبر الاطلالات على بحر مرمرة والبحيرات الموجودة في المدينة من أهم عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول.

عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول – المواصلات

إن اختيارك لشقة في اسطنبول تقع في منطقة فيها محطة مترو أو محطة متروبوس أو محطة ترام فهذا يعني بدون أدنى شك أن شقق هذه المنطقة أسعارها أثمن من أسعار الشقق التي تبعد عن هذه المحطات حتى لو كانت في نفس الحي.

 يمكنك أن تلاحظ الفرق بين أسعار العقارات الواقعة في  حي ميدان اسنيورت وتعد بعيدة عن المواصلات و أسعار العقارات الواقعة في منطقة حرامي ديري في نفس منطقة اسنيورت التي تمتلك محطة متروبوس وبقربها يوجد محطة مترو قيد الإنشاء، وينطبق هذا الأمر على كافة المناطق في إسطنبول.

عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول – مراكز التسوق

تشكل مراكز التسوق والتجارة في اسطنبول أحد أهم المزايا للعقار ومن أشهر هذه المراكز: مول أوف اسطنبول، جوهر مول، مرمرة بارك فإن العقار القريب من هذه المولات التجارية وغيرها يرفع من سعر الشقق وعندما يتم استعراض مواصفات مشروع عقاري ما أو شقق للبيع في اسطنبول لا بد من التركيز على ذكر أسماء المولات التجارية القريبة منه كعامل من عوامل الجذب.

عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول – المشاريع العملاقة

في  اسطنبول العديد من المشاريع الكبيرة والمشاريع الحالية التي تعد قيد الإنجاز والتي تتميز بدرجة عالية من المكانة الاستراتيجية على مستوى المدينة، كجسر البوسفور ومطارات اسطنبول والمركز المالي والحدائق المائية والمرافق السياحية والحيوية فالعقارات القريبة من هذه المشاريع يجعلها عقارات باهظة الثمن قياسا بالعقارات البعيدة عن هذه المشاريع وهي قابلة للزيادة بشكل متطرد في الحالة الطبيعية لا يتجاوز هذا الفرق في السعر 20% قد يزيد أو ينقص.

 من الضروري حين ترغب بشراء عقار ما في اسطنبول أن تكون على دراية في عوامل تحديد أسعار الشقق في اسطنبول وأن توازن بين الشقق المتاحة ومزاياها ونحن في شركة A. Estate نقدم الخدمات الاستشارية اللازمة لتكون على معرفة تامة وتكون لك رؤيا واضحة عن مستقبل العقار فيما يتعلق بالعائد بالاستثمار وكيفية نمو القيمة السوقية لهذا العقار، اذا أنت مهتم بالتملك في تركيا تواصل معنا الآن واحصل على الاستشارة المجانية قبل عملية الشراء.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
× تواصل واتس اب