شراء عقار بالتقسيط في تركيا

شراء عقار بالتقسيط

يعد شراء عقار بالتقسيط في تركيا من الصفقات المربحة وقرارا حكيما لكل من يرغب بالاستثمار العقاري، وذلك بسبب أن أسعار العقارات في تركيا أرخص وأقل تكلفة بالنسبة للدول الأوروبية وحتى بالنسبة لباقي الدول في الأخر،  يقبل المستثمرون على شراء عقارات بالتقسيط في تركيا كخيار استثماري ناجح.

شراء عقار بالتقسيط في تركيا:

اليوم مع ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية، تعد خطوة شراء عقارات في تركيا عن طريق التقسيط مربحة على أكثر من جهة،خصوصا حين يكون العقار ضمن مجمع سكني تجاري فاخر، والحصول على التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لمستثمري العقارات، كما يمكنك شراء عقار بالتقسيط في تركيا من تحديد موعد اٌقامة العقارية في تركيا مباشرة بعد استلام صك الطابو، بالإضافة للتمكن من التقدم للجنسية التركية بعد إكمال سداد المبلغ المحدد في قانون التجنيس التركي الجديد.

قد يهمك أن تقرأ: الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري 2021

أسباب تدفعك لشراء عقار بالتقسيط في تركيا:

  1. تقوم بعض الشركات العقارية بمنح سند الطابو مباشرة لزبائنها ممن يملكون العقارات الجدد، حتى لو كان شراء العقار بالتقسيط، وتضع الشركة إشارة حجز على صك الطابو يتم رفعها فور اكتمال سداد كامل الأقساط، بالمقابل يمنح المشتري عقدا موثقا لدى الكاتب بالعدل ((النوتر)) في معظم حالات شراء العقارات بالتقسيط ويحصل المشتري على صك الملكية باسمه بعد اكتمال سداد جميع الأقساط.
  2. يسهم شراء العقارات بالتقسيط في تركيا، بتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية التركية إذا توافق المشروع مع شروط قانون الجنسية التركية، وذلك بعد اكتمال دفع اكثر من 250000 $ من قيمة العقار نقداً أو بالأقساط أو على دفعات متعددة.
  3. بالإمكان شراء عقار جاهز واستلامه مباشرة بعد دفع دفعة مقدمة يتفق عليها بينما يتم تقسيط باقي المبلغ على عدة دفعات بحسب طريقة الدفع المناسبة للمشتري، في هذه الحال يستطيع المشتري استلام العقار مباشرة والسكن فيه أو تأجيره والاستفادة من بدل الإيجار في تسديد أقساط العقار ومصاريفه.
  4. تتنوع مدة التقسيط بين عدة خيارات مثل: 12 شهراً، 24 شهراً، 36 شهرا وقد تصل حتى 65 شهرا بحسب الاتفاق والعقار.
  5. تتنوع العقارات التي يمكنك شراءها بالتقسيط في تركيا مثل الشقق الفاخرة أو الشقق الرخيصة الاستثمارية وحتى الفلل ذات الإطلالات البحرية الخلابة باللإضافة إلى المحلات التجارية والمكاتب.
  6. يمكنك شراء عقار قيد الإنشاء بالتقسيط بل ويعتبر خيارا ممتازا وذلك للحصول على عروض وأسعار تشجيعية كما سيتزامن تسديد الأقساط مع تسليم العقار وتكون العقارات قيد الإنشاء أقل سعرا من العقارات الجاهزة في السوق.
  7. يشكل شراء عقار في تركيا بالتقسيط استثمار مناسبا ومربحا لأن الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر من أفضل أشكال الاستثمار في تركيا وأعلاها ربحا على المدى الطويل.

لذلك ننصح بالاستفادة من الفرص الملائمة عند الرغبة بشراء عقار بالتقسيط والذي يعتبر استثماراً عقارياً ناجحاً في تركيا التي احتلت المصدر السابع عالميا ضمن أفضل خيارات الاستثمار العقاري في عام 2020.

يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل أوقات العام لشراء العقارات في تركيا

أو أن تتعرف إلى: مهام المستشار العقاري في تركيا

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
بحث
نطاق السعر من إلى
×