سوق الاستثمار العقاري في اسطنبول

الاستثمار العقاري في اسطنبول

تتصدر تركيا باستمرار عناوين الأخبار في وسائل الإعلام العالمية فيما يتعلق الاستثمار والاقتصاد وخصوصا الاستثمار العقاري والاستثمار العقاري في اسطنبول يبدو أمرا سهلا بعد نشاط الوكلاء العقاريين و الشركات العقارية التي تسعى لتطوير أعمالها في اسطنبول وفي تركيا عامة.

الحالة العامة لسوق الاستثمار العقاري في اسطنبول:

يبدو أن الأسعار في حالة انتعاش بعد انخفاض حاد ومع ذلك يجب ملاحظة أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تميل عادة إلى التقليل من قيمة التضخم الحقيقي في حساباتها لمؤشر أسعار المستهلك وهو ما قد يعني في هذه الحالة أرقام نمو أقل في الحقيقة.

وأما الدولار وبعد سنوات من التراجع فإن الأسعار أخذت في الارتفاع مرة أخرى، ويزيد الضغط الديموغرافي من جاذبية سوق الاستثمار العقاري في اسطنبول حيث يبلغ عدد سكان اسطنبول حاليا 15 مليون شخص ومن المتوقع أن تنمو بقوة على مر السنين بفضل التركيبة السكانية الإيجابية والتوسع الحضاري على مستوى البلاد.

نصائح مهمة حول الاستثمار العقاري في اسطنبول:

لكسب المال في عقارات اسطنبول، استثمر مثل التركي:

يعرف السكان المحليون أين توجد أفضل الصفقات فأنت ترغب في شراء عقار مستعمل في حي مزدهر يفضل عندئذ تجديده وفقا للمعايير الغربية هذه الطريقة ستساعدك للحصول على عوائد أفضل ومكاسب مالية بفضل أعمال التجديد.يمكنك شراء عقارات من الدرجة الأولى مع إطلالة على مضيق البوسفور بمجرد أن يبدأ الاقتصاد في التحسن ستكون هذه الشقق ذات الموقع الرئيسي أول من يقفز من حيث القيمة.يمكنك أن تشتري في المناطق المرتفعة والقادمة بالقرب من الأحياء الراقية وبهذه الطريقة تحصل على عوائد إيجارية أعلى.

2ـ أيهما أفضل الاستثمار في الجانب الأوروبي أم الآسيوي من اسطنبول:

تنقسم اسطنبول إلى قسمين، الجانب الآسيوي والجانب الأوروبي وعلى الرغم من نمو كلا الجانبين إلا أن بعض النقاط تميز الجانب الأوروبي:

  • يقع في الجانب الأوروبي مطار اسطنبول الجديد الذي تم إطلاقه عام 2019 هو الأكبر في العالم.
  • سيتم بناء قناة جديدة ضخمة لتحل محل مضيق البوسفور كطريق للشحن وتمر حوالي 48000 سفينة عبر مضيق البوسفور كل عام مما ينتج عنه اكتظاظ ومخاطر بيئية ضخمة، ولتقليل المخاطر وزيادة الايرادات تخطط تركيا لإنشاء قناة جديدة على الجانب الأوروبي.
  • وجود مثل هذه المشاريع يؤدي إلى توفير الوظائف والمزيد من التطوير للبنية التحتية والمراكز اللوجستية و أماكن التصنيع.

هذا لا يعني أنه لا توجد فرص في الجانب الآسيوي بل على العكس توجد حركة ديناميكية فيه حيث يتم بناء مركز مالي دولي سيشمل البنك المركزي التركي والمنظم المصرفي الرئيسي بالإضافة إلى أكثر من مقر لبنوك عامة وخاصة.

الفرص للاستثمار العقاري موجودة في كلا الطرفين من اسطنبول ولكنها قد تبدو أوضح في الجانب الأوروبي من اسطنبول .

الزوار شاهدوا: الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري 2021

3ـ أفضل الأحياء للاستثمار العقاري في اسطنبول:

الخطوة الأولى، انظر إلى الخريطة الزلزالية وتجنب أي منطقة حمراء داكنة، يجب أن وعلى كل صاحب منزل على تأمين ضد الزلازل لذلك على الأقل تتم تغطيتك إلى حد ما إذا كان هذا سيحدث، تقليديا عندما يكون هناك زلازل في تركيا، فإن المباني ذات الجودة الرديئة هي التي تنهار المباني من الستينيات وما قبلها أقوى من المتوسط وتتحمل بشكل مثل هذه الظروف المؤسفة.

من أفضل أحياء اسطنبول: ((تقسيم، جيهانغيز، جالاتا، السلطان أحمد، بشكتاش، نبسانتاسبي وماكا)).

4ـ من  مزايا الاستثمار العقاري في اسطنبول:

 أن المالك لا يدفع عادة للعثور على مستأجرين بل يدفع المستأجرون للوكلاء للعثور على شقة ويتم دفع رسوم البناء المشتركة من قبل المستأجرين والأهم من ذلك أن الطلب على الإيجارات قوي لذلك عادة ما يستغرق أسبوعا أو نحو ذلك.

وتذكر  إذا كنت تملك المزيد من العقارات المؤجرة في تركيا، فتوقع أن تدفع معدل ضريبة دخل أعلى، بالنتيجة فإن الاستثمار العقاري في تركيا يشكل خيارا رائعا للراغبين بالاستثمار وزيادة أموالهم، و تحقيق مكاسب على المستوى الشخصي  مثل الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري وجواز السفر.

يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل أوقات العام لشراء العقارات في تركيا

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
×