جدوى الاستثمار العقاري في تركيا

الاستثمار العقار في تركيا

إن التسهيلات الحكومية الكبيرة التي تقدمها تركيا للأجانب المهتمين بالاستثمار العقاري في تركيا يجعل تركيا أكثر جهة مرغوبة و مفضلة كموقع ل لاستثمار العقاري للأجانب، و من أهم الأمور التي يتميز بها السوق العقاري التركي أنه سوق قوي وناشئ وقد احتل المرتبة الثانية كسوق للإنشاءات في العالم تتربع تركيا على المرتبة الرابعة في العالم بين أفضل عشرة أماكن لمن يرغب في الاستثمار عالمياً.

الاقتصاد التركي الجذاب:

تمكن السوق العقاري التركي من جذب أموال المستثمرين العرب إلى قطاع الاستثمار العقاري في تركيا بنجاح وذلك بسبب الإمكانات الكبيرة للاقتصاد التركي و فاعلية الإدارة الحكومية والمعايير التي وضعتها بشكل دقيق ومدروس ليتم ضخ عشرات المليارات العربية في الاقتصاد المحلي، مما أدى إلى قفزة اقتصادية مميزة خلال نصف عقد بينما ضمن العرب مكانة كبيرة لهم على الأراضي التركية مما سيوفر لهم الامتيازات التي ستسهل عليهم حصد ثمار التنمية الاقتصادية التي تعمل الحكومة التركية على تحقيقها.

وفي هذا الصدد كشف تقرير صدر من بنك العمل التركي بأن عملية شراء المنازل من قبل الأجانب في عام 2017 شهدت تصاعدا شهريا ملحوظا مع تزايد إقبال  الأجانب على التملك العقاري في تركيا.

قد يهمك أن تقرأ: الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري 2021

كيف أحقق الجدوى والفائدة من الاستثمار العقاري في تركيا؟

كخطوة أولى عليك جمع المعلومات والبيانات اللازمة والكافية حول العقار المراد الاستثمار فيه، ومن الضروري أن تحسن اختيار موقع الاستثمار في منطقة تشهد نشاطا استثماريا مكثفا مستقبليا مثل مناطق اسطنبول الأوروبية، والابتعاد عن التورط بعقار يعاني من مشاكل ولذلك تحتاج الأخذ بنصائح وآراء أصحاب الاختصاص والخبرة في مجال العقارات.

بعد ذلك تستطيع الاستثمار بعدة طرق في العقار الذي اشتريته إما عن طريق السكن  فيه والاستقرار في تركيا أو استثمار العقار في مشروع يحقق لك الأرباح، فالعائد الاستثماري  السنوي من العقارات في تركيا يقدر بـ 25000 وحتى 60000 ليرة تركية سنويا وذلك بحسب مميزات العقار ومنطقته.

 مدينة اسطنبول واحدة من أكبر نقاط البيع والاستثمار في تركيا وفيها تستطيع العثور على أنجح أنواع الاستثمار العقاري في تركيا وذلك بسبب أن السوق العقاري فيها متنوع و يناسب معظم المستثمرين.

يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل أوقات العام لشراء العقارات في تركيا

كل ما سبق يتيح للمستثمر الأجنبي التملك الحر داخل تركياويضمن له المستقبل الربحي في عالم العقارات المبشر بأرباح مستقبلية، وإن الاستعانة بالمكاتب الاستشارية العقارية يوفر على المستثمر الكثير من الوقت والجهد عند عملية شراء العقار في تركيا ويجنبه الأخطاء التي قد يتعرض لها عند اختيار العقار المناسب.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
بحث
نطاق السعر من إلى
×