الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا

الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا

يحقق السوق العقاري في تركيا معادلة خاصة تسمح للأشخاص الذين يفكرون  في الاستثمار في العقارات في تركيا بالحصول على مبتغاهم وذلك لتنوع أنواع العقارات وتنوع طرق الاستثمار فيها، فالعقارات قد تكون سكنية أو تجارية أو سياحية، مما يؤمن مجالا واسعا أمام المستثمر للاختيار، وسنتناول في مقالنا أنواع العقارات التجارية في تركيا وأهمها..

ما أهم أنواع العقارات التجارية في تركيا:

1ـ المكاتب التجارية ومكاتب الشركات:

وحدات تجارية توجد ضمن مجمعات مكتملة الخدمات، ومعدة ومجهزة لتكون مكاتب خاصة لإدارة الشركات والمؤسسات على مختلف أنشطتها، وغالبا ما تكون هذه العقارات التجارية في مواقع مركزية من المدينة، وتكون  ذات مساحة وتصاميم مختلفة، تتماشى مع الأغراض التجارية وحاجاتها.

2ـ محلات البيع بالتجزئة بأنواعها المختلفة:

أي المحلات والدكاكين  التقليدية المستقلة والتي نعرفها جميعا بشكلها المعتاد، ونراها منتشرة في الشوارع والطرق بأحجام ومساحات مختلفة، وديكورات متنوعة، وغالبا ما يستفاد منها في أنشطة تجارية مثل مطاعم، مقاهي، بقالة، مكتبة وغير ذلك من أنواع البيع والشراء بالتجزئة.

3ـ المحلات التجارية ضمن المولات والأسواق والمقاهي:

وحدات عقارية تكون ضمن المجمعات والمولات التي تأتي على شكل أسواق ومراكز تجارية كبيرة تتكون من مجموعة محلات تجارية مختلفة، وتعتبر فرص عقارية استثمارية مميزة في بلد سياحي من الدرجة الأولى مثل تركيا.

4ـ الأملاك الصناعية مثل المستودعات ومراكز التوزيع:

العقارات المتعلقة بالمعامل أو المصانع أو الأماكن التي تتبع لنفس الغرض التجاري وتكون عادة مخصصة للتخزين وإعادة التوزيع وتتميز هذه العقارات بمساحات كبيرة وتتواجد في مناطق صتاعية مناسبة لعمليات النقل والإنتاج.

5ـ الفنادق:

وتعتبر الفنادق أهم العقارات التجارية في تركيات المرغوبة عند المستثمرين الأجانب، وذلك نتيجة أن تركيا واحدة من الدول السباقة في مجال السياحة في العالم.

وتشكل الفنادق عقارات تجارية في تركيا، فقد تأتي على شكل فندق كامل أو شقق فندقية ضمن المشاريع الفندقية التي تقوم بإدارتها شركات كبيرة عالمية  متخصصة في الفنادق.

نصائح مهمة عند شراء العقارات التجارية في تركيا

غالبا ما يكون الهدف من شراء العقارات التجارية تحقيق الربح، لذلك يجب عليك أن تلتزم بالنصائح التالية قبل شرائك أي عقار تجاري في تركيا…

مساحة العقار التجاري:

بما أن بيئة العمل الضيقة تسبب مشاكل في سير العمل وتسبب الفوضى وعدم التنظيم، كان الاهتمام بشراء العقارات التجارية ذات المساحة الواسعة نقطة مهمة جداً.

الواجهة الأمامية للعقارات التجارية:

يجب أن يهتم المستثمر باختيار واجهة العقار التجاري لتكون مناسبة لنوع العمل مما يساعد على جذب الزبون ومنحة الشعور بالراحة.

مواقف النقل وحظائر السيارات:

قبل شراء أي عقار تجاري عليك ألا التأكد من توفر أماكن لوقوف السيارات مثل سيارات العمال أو الزبائن والعملاء.

الموقع الجغرافي للعقارات التجارية:

 وأيضاً التركيز على قرب العقارات التجارية من أنه يؤثر على مستقبل العقار عند إعادة بيعه فنلاحظ أن العقارات التجارية الواقعة في الجادات الرئيسية والشوارع المركزية تختلف عن قيمة العقارات الواقعة في الشوارع الضيقة أو الخلفية.

الوضع القانوني للعقارات التجارية:

عليك عندما تقبل على شراء عقارات تجارية في تركيا التأكد من المعلومات القانونية الخاصة بالعقار التجاري، وهذا بهدف معرفة إن كان العقار التجاري مستوفيا لقيود الترخيص بحسب نوع الاستثمار العقاري.

ومن هذا التأكد من سلامة عقد البيع وعدم وجود رهن أو ما شابه على العقار التجاري.

إن العقارات التجارية في تركيا متنوعة بتنوع الاستثمار العقاري وأنواعه مما يفتح الباب أمام المستثمر على أن يلتزم بالنصائح السابقة ويسعدنا في Aestate أن نقدم خدماتنا العقارية من استشارات وعروض تساعدكم على اختيار العقار التجاري المناسب. 

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
×